ما هو أخطر كائن حي على الإنسان في العالم ؟

اجابة مباشرة عن أخطر حيوان على الانسان ؟

البعوض.

اجابة مفصلة عن أخطر حيوان على الانسان ؟

كلنا نعلم ماهي الحيونات الأليفة و غير أليفة لكن هناك بعض الحيونات والحشرات التي تكون خطيرة ومميتة جدا ، لكن لا نعطيها تلك الأهمية. لهذا سوف نقدم لكم مجموعة من أخطر الحيوانات في العالم ، وقد اعتمدنا في ترتيبنا على مجموعة من عناصر أهمها نسبة الوفيات المسجلة من هذا الكائن لذى نرجوا ان تكون التدوينة مفيدة لكم ، تابعوا معنا.

أخطر حيوانات في العالم:

10. أفعى المنشار الهندية: في حين أن الكثير من أنواع الثعابين الخطرة تحزم سما كافيا لقتل اي الإنسان بسهولة ، إلا أن هعذه الافعى خطورتها أنها تعيش في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان ومتواجدة في الهند. والخطير أن هذه الأفاعي ذات القشور شديدة العدوانية ، مع أكثر من ضعف الجرعة المميتة في كل لدغة. لكن لحسن الحظ ، هناك مضاد فعال للسم.

9. الدب القطبي: يصنف الدب القطبي من أكبر أنواع الدببة حجما و أكثرها خطورة، حيث يزن ذكر البالغ بين 400 و 680 كيلوغرام، وهو من أخطر حيوانات في العالم الآكلة للحوم البشر بين جميع أنواع الحيوانات الموجودة على الأرض.

8. القرش المفترس: يعد من أخطر الاسماك البحرية، حيث يزن حوالي 2.5 طن، ويبلغ طوله 20 قدم، كما يمكنه شم رائحة الدم على بعد 5 أميال، كما تستطيع هذه الاسماك على قتل الإنسان خلال 3 دقائق.

7. الجاموس الأفريقي: قد تستغرب من تواجد الجاموس الأفريقي في هذه القائمة ، لكن يعد هذا الحيوان من أخطر الحيونات المتوجدة على الكرة الأرضية ، رغم الحجم الكبير الذي يمتلكه ، الا انه يستطيع الجري بسرعة كبيرة جدا تصل إلى 80 كيلومتر في الساعة. وخطورته انه يمكن مهاجمتك دون أي إنذار مسبق ، وتشير الإحصائيات إلى أن الجاموس الأفريقي له النسبة الأكبر في حالات الوفيات التي تتسبب فيها هذه الحيوانات في أفريقيا.

6. قنديل البحر: غالبا ما تتواجد في مياه المحيطين الهندي والهادئ ، وتعتبر هذه اللافقاريات الشفافة وغير المرئية تقريبا أكثر الحيوانات البحرية السامة في العالم. حيث تحتوي على ما يصل إلى 15 مجس ، ويصل طول كل منها إلى 3 أمتار ، وكلها مبطنة بآلاف من الخلايا اللاذعة و المعروفة باسم الأكياس الخيطية التي تحتوي على سموم التي تهاجم بها في وقت واحد. كما إن السمها قوي جدا لدرجة أن العديد من الضحايا من البشر.

5. مامبا السوداء: على الرغم من أن الأنواع مثل الكوبرا أو الكوبرا الملكية تعتبر خطيرة بفضل السموم الخاصة بها ، إلا أن المامبا السوداء مميتة بشكل لا يصدق. هذا النوع الذي يمكن أن يصل طوله إلى 4 أمتار يعتبر هو الأسرع بين جميع الثعابين ، حيث ينزلق بسرعة تصل إلى 20 كيلو متر في الساعة ، مما يجعل الهروب من أحدها في المناطق النائية أمرا أكثر صعوبة. لكن لحسن الحظ ، فإن المامبا لا تهاجم عادة إلا في حال تعرضت الى تهديد. وتعد هذه الأفعى واحدة من أخطر الثعابين على البشر.

4. السمكة الحجرية: هذه الأسماك خطرة المتواجدة في البحار ومحيطات ، وهي تعيش في قاع المحيط وتختبيء ببعض الأوراق فلا تراها الفريسة ، وعندما تقترب منها فإنها تلتقطها بفكيها بسرعة رهيبة تصل إلى 0.015 ثانية. أما خطورتها على الإنسان فتكمن سموم العصبية الموجودة في زعانفها ، وأخطر من ذلك أنك قد لا ترها بين الصخور بحيث لا يمكنك تميزها بين هذه الصخور والتي يمكن أن تدوس عليها دون أدنى فكرة منك.

3. تمساح الماء المالح: غالبا ما تكون تماسيح مخيفة وخطرة ، لكن إذا قمنا في إختيار أخطرها فلابد أن يكون هذا التمساح ، بحيث يعد سهل الإستفزاز ، كما يكون أكثر عدوانية تجاه أي شيء يعترض طريقه. ويمكن أن يصل طول هذا الحيوان الفتاك إلى 7 أمتار ، ويصل وزنه الى أكثر من طن ، ومن المعروف أنهم يقتلون المئات كل عام. حيث تتسبب التماسيح ككل في وفيات بشرية أكثر من أسماك القرش سنويا.

2. ذبابة تسي تسي: غالبا ما ينظر إلى هذه الذبابة على أنها أخطر ذبابة في العالم ، رغم أنها ذبابة صغيرة الحجم حيث يتراوح قياسها بين 8 إلى 17 ملم. وتنتشر هذه الحشرة بشكل كبير في إفريقيا. أما خطورتها فتكمن في طفيليات التي تنشرها والمعروفة باسم (المثقبيات). هذه العوامل الممرضة المجهرية هي العامل المسبب لمرض (النوم الأفريقي) وهو مرض يتميز بأعراض عصبية وسحائية دماغية بما في ذلك التغيرات السلوكية وضعف التنسيق ، بالإضافة إلى الاضطرابات في دورات النوم التي تعطي المرض اسمه. وفي حال لم يتم علاجه ، يمكن أن تكون الحالة قاتلة.

1. البعوض: تعتبر هذه الحشرة الصغيرة من أخطر الكائنات حيث يمكنها أن تكون السبب في موت الملايين من البشر. وطبقا لبعض الإحصائيات فهذه الحشرة تتسبب في موت 2 مليون شخص سنويا ، وذلك بنقل الأمراض بين الإنسان و الحيوان ، ومن اكثر الأمراض التي تنقلها هذه الحشرة هي (الملاريا، الحمي، الطاعون، والحمى الصفراء) وهذه بعض أمثلة من الأمراض التي تنقلها هذه الحشرة بين العديد من الأمرض الاخرى ، والتي ينتج عنها إصابة 70 مليون شخص بها سنويا. ولهذا تم تصنيف هذه البعوضة من أخطر الكائنات الحية وذلك أيضا بسبب قدرتها على التكاثر السريعا.



المصدر: conde nast traveler.